الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* %95 نسبة النجاح فى اللغة العربية.. وبدء تصحيح عينة اللغة الثانية

المصدر : جريدة الاهرام 10/6/2018

كتبت ــ نيڤين شحاتة

يستأنف طلاب الثانوية العامة، اليوم الامتحانات، حيث يؤدى طلاب الشعبة العلمية «رياضيات» الامتحان فى مادة الرياضيات البحتة «الجبر والهندسة الفراغية».

وبدأت الكنترولات، أمس، تصحيح العينة العشوائية للغة الأجنبية الثانية «الألمانية والفرنسية والإسبانية والإيطالية والصينية»، والإنجليزية، بقطاعات القاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط.

وأكد الدكتور رضا حجازى رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن العينة العشوائية لمادة اللغة الأجنبية الثانية، بدأت الكنترولات فى تقدير درجاتها على مستوى الـ « 11 لجنة نظام ومراقبة، ولجان الكنترولات بدأت وضع الأرقام السرية على كراسات الإجابة تمهيدا لبدء التصحيح، وهناك جهد كبير مبذول من قبل الوزارة والجهات المعنية لضبط لجان السير فيما يتعلق بمحاولات الغش ودخول بعض الطلاب بالتليفونات المحمولة، وتم تضييق الخناق بشكل كبير على الغشاشين، ويتم ضبط الطالب المسئول عن تصوير الأسئلة فى غضون دقائق، وهذا يعد نجاحا كبير.

وأشار إلى أنه ينتهى تصحيح اللغة العربية قبل إجازة عيد الفطر ومؤشرات التصحيح تؤكد أن نسبة النجاح العامة تقترب من العينة العشوائية وهى 95% وارتفاع درجات الطلاب فى الشريحة العليا ما بين 95 و 100 و90 و 950.

وطالب الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عبر أحد جروبات الواتس آب تعليقاً على انتشار الغش بالثانوية العامة، أولياء الأمور بالتحقيق مع المسئولين عنه، مؤكدا معاقبة كل من أسهم فى أى نوع من أنواع الالتفاف على القانون والأخلاق، وذلك خلال رده على رسالة أولياء أمور وحديثهم عن وجود غش ببعض لجان الثانوية العامة على رأسها لجنة عبد الحميد رضوان بسوهاج.

وقال شوقى إن الوزارة حصلت على دعم جيد للمعلمين فى الموازنة الجديدة لزيادات الأجور ضمن الزيادات بأجور موظفى الدولة بعد جهد كبير ، والوزارة تبجل وتحترم كل المعلمين الأفاضل وتسعى لتحسين أحوالهم بكل ما أوتيت من فكر وجهد، مؤكدا أن العمل كبير ولكن لنطمئن أن التعليم وفِى قلبه المعلمون أصبح الأولوية الأولى فى الدولة ، وأن المقصود بزيادة رواتب المعلمين هى الزيادات الخاصة بالعلاوات .

ونفى الوزير ما أثير بشأن توقف مشروع تطوير التعليم وعدم تسليم الطلاب فى الثانوية أجهزة التابلت والاعتماد فقط على كتاب الوزارة والابقاء على الثانوية العادية وعدم تطبيق الثانوية التراكمية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع